TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

36 شركة سعودية بقائمة أكبر 100 شركة عائلية بالشرق الأوسط لعام 2020

36 شركة سعودية بقائمة أكبر 100 شركة عائلية بالشرق الأوسط لعام 2020
جرافيك يضم صور أبرز رؤساء الشركات العائلية في الشرق الأوسط لعام 2020

الرياض – مباشر: كشفت فوربس الشرق الأوسط، اليوم الأحد، عن قائمة أقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط لعام 2020، وتضم شركات عربية أنشأتها عائلات في هذه المنطقة.

ووفقاً للقائمة التي نشرتها "فوربس"، اليوم، تصدرت المملكة العربية السعودية الدول المتواجدة بالقائمة، ممثلة بـ 36 شركة عائلية بقيادة مجموعة العليان التي جاءت في المرتبة الثالثة بالقائمة، وتواجدت 9 شركات من المملكة في أكبر 20 شركة، فيما حلت الإمارات في المرتبة الثانية بالقائمة ممثلة بواقع 21 شركة.

وتصدرت القائمة مجموعة منصور من مصر، ويدير المجموعة محمد وياسين ويوسف منصور البالغ ثروتهم المجمعة 7.4 مليار دولار، لتمتلك أقوى 10 عائليات عربية ثروات بأكثر من 31 مليار دولار.

وأشارت "فوربس"، إلى أن الشركات المدرجة بقائمة أقوى 100 شركة عائلية عربية في الشرق الأوسط 2020 يعمل لديها أكثر من 600 ألف موظف.

وشملت القائمة 15 شركة عائلية يديرها حالياً الجيل الثالث من العائلة، في مقابل 47 شركة يديرها الجيل الثاني من العائلة، و38 شركة يديرها الجيل الأول.

وضمت القائمة – من الشركات السعودية – مجموعة راشد عبدالرحمن الراشد وأولاده في المرتبة الخامسة، ثم مجموعة عبداللطيف جميل بالمرتبة السادسة، ومجموعة الزامل القابضة بالمرتبة العاشرة.

وتلاها على الترتيب مجموعة المهيدب، ومجموعة يوسف محمد ناغي وأولاده، ثم مجموعة النهلة، ويأتي يعدها مجموعة إبراهيم الجفالي وإخوانه بالمرتبة الخامسة عشر، ثم مجموعة سدكو القابضة في المرتبة العشرين.

ونظمت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، مطلع فبراير/ شباط 2020، بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية المنتدى الخاص بمجموعة كامبدن ويلث وهي مجموعة خاصة تضم أهم وأبرز الشركات العائلية عالميّاً، في حدثٍ يعقد لأول مرة في المملكة.

ترشيحات:

إعلان المخالفات الإدارية لإجراءات مواجهة كورونا بالقطاع العام السعودي (وثيقة)

الصحة السعودية: إجراء 1.5 مليون فحص مخبري لفيروس كورونا

الجمارك السعودية: إعادة تصدير أي شحنة لا تحمل شهادة مطابقة إرسالية.. مطلع يوليو

وزير: السعودية تعلن عن مشروع للطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء بأقل تكلفة "قريباً"